الغذاء الصحي

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    طرق للتخلص من الكرش وبروز البطن بعد الولادة

    10 طرق للتخلص من الكرش وبروز البطن بعد الولادة


    طرق ازاله البطن بعد الولادة


    صحتك اليوم – كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة


     من الامور المهمة لكثير من الامهات حيث تشعر بالقلق من بروز البطن والكرش وزيادة الوزن خلال الحمل وبعد الولادة ، وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى نصائح اساسية لكيفية التخلص من الكرش بعد الولادة والعودة الى قوامك الرشيك مرة أخرى .

    1.      عدم الاسراع فى إتباع رجيم بعد الولادة لإنقاص الوزن بعد الولادة مباشرة وإعطاء الجسم فترة حتى يستعيد عافيتة ويمكنك البدء فى إنقاص الوزن بعد الشهر الرابع للولادة حيث تكونى قد فقدت 10 كيلو من خلال الرضاعة الطبيعية .
    2.     الغذاء المتوازن والصحى بعد الولادة مهم جدا ، حيث يحتاج الجسم الى اطعمه ذات قيمة غذائية عالية ومن الامور الخاطئة المنتشرة بيننا هو نصح الام المرضعه بالافراط فى تناول الطعام لادرار اللبن فالطبيعي والتى قد تكون ذات سعرات حرارية عالية بدون فائدة غذائية

    3.      ممارسة الرياضة البسيطة يوميا خاصة بعد الولادة الطبيعية حيث تساعد على إعادة تكوين الجسم واستشارة طبيبك عن التمارين المناسبة بعد الولادة القيصرية .

    4.     الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية فيجب ان تحرصى على استمرار الرضاعة الطبيعية لطفلك .
    5.     تجنب الاطعمة السريعة ذات السعرات الحراية العالية والدهونه المشبعة الضارة بصحتك وايضا الاغذية المحفوظة التى تحتوى على مواد حافظة تساعد على منع حرق الدهون .
    6.      حاولي التفريق بين الشعور بالجوع الحقيقي والشعور الوهمي بالجوي فلاتاكلي الاعند الشعور الحقيقي بالجوع وحاولي تنظيم السعرات الحرارية فى وجباتك اليومية .
    7.      المحافظة على شرب الماء يوميا وتجنب العطش خاصة مع الرضاعة الطبيعية والاكثار من العصائر الطبيعية الغير محلاة بالسكر وتجنب بدائل السكر الصناعية .
    8.      الحرص على وجبة الافطار يوميا فهى تساعد على استعادة نشاطك وتقلل من شعورك بالجوع وتمد الجسم بالطاقة اليومية اللازمة لعملة
    9.      الاكثار من الفاكهة والخضروات فهى غنية بالمعادن الاساسية اليومية والفيتامينات التى تحتاجين اليها بعد الولادة و الفاكهة مصدر غنى بالالياف التى تجعلك لا تشعرين بالجوع سريعا

    10. الاقلال من الملح فى الطعام الذى يعمل على حبس السوائل فى الجسم ويساعد على ظهور أمراض الضغط بعد الحمل ويؤدى إلى بروز الدهون والكرش في منطقة البطن واستبدالة بعصير الليمون لنكهة افضل للطعام .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: طرق للتخلص من الكرش وبروز البطن بعد الولادة Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top