الغذاء الصحي

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    الكمون


     الكمون



    الكمون


    لا تكتمل لذة طبق شهي الا باضافة التوابل العطرية التي تشكل مكونا رئيسيا لهذا الطبق لاسيما الكمون الذي يتميز برائحته القوية و نكهته المرة التي تعطي طعما مميزا للاطباق الشهية فسر اهمية الكمون لايكتمل في تحضيره للاطباق
     فقط بل هو يعتبر كعلاج للعديد من الامراض و مفتاح للجمال ففوائده عديده و سنتعرف على اهمها مع مجلة رجيم.

    ماهو الكمون ؟
                            
    الكمون ينتمي لمملكة النباتات ، كما يُعد نباتاً عُشبيّاً حوليّاً ، ارتفاعه يصل ما يقارب 30 – 40 سم ، ويتّصف نمو نبات الكمون بالمحدود ، أوراق الكمون سماتها تتجلّى بكونها أوراق مركبة ورفيعة ذات اللون الأخضر ، أمّا أزهاره فهي أزهار صغيرة الحجم بيضاوية ومستطيلة الشكل ، حيث تنشق في حال جفافها عند إلى ثمرتين ، طعم الثمرة يميل للمرارة كما تمتلك رائحة عطرية . من الدول المُنتجة للكمون شيلي ، الصين ، سوريا ، إيران ، مصر ، الهند ، اليابان ، تركيا ، المكسيك والمغرب بالإضافة إلى غيرها . وهو كما أشرنا سابقاً حولي فتتم زراعته من بداية شهر أكتوبر إلى أواخر شهر نوفبر مع الإشارة إلى أفضلية زراعة الكمون في مرحلة مُبكرة راجعِاً ذلك إلى نمو الكمون الذي يتصف بالبطئ تحديداً في مراحل نموه الأولى ناهيك عن مقاومة النبات بشكل وحد ما للجفاف والبرودة . يحتوي الكمون على عناصر غذائيّة عدّة من الألياف ، للكاربوهيدرات ، البروتينات ، الدهون والدهون المشبعة .
    يدخل استخدام الكمون في مجالات عدّة بدايةً ومن المتعارف عليه كنوع من أنواع التوابل بالإضافة للاستخدامات الطبيّة وفقدان الوزن وكأحد أنواع المشروبات وأحد المواد المركبة لمستحضرات التجميل حيث تستيع استخدامه مسحوقاً ، مرهماً ، زيتاً أو كصبغ .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الكمون Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top