الغذاء الصحي

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    فوائد الأعشاب الطبيعية



    فوائد الأعشاب الطبيعية


    هناك العديد من أنواع الأعشاب المختلفة بأشكالها وأحجامها وألوانها، ولكل نوع من هذه الأعشاب خواص تختلف عن الأخرى، و تمتاز كل عشبه بنكهتها ورائحتها الخاصّة، والأعشاب معروفة منذ قديم الزمان، وتعرف الأعشاب بفوائدها التي لا تحصى لجسم الإنسان، وتدخل الأعشاب في صناعة الأدوية وتدخل في وصفات الطبّ البديل وتستخدم أيضاً في صناعة مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة، وتدخل في صناعة الصابون، وتساعد في علاج الأمراض، فالأعشاب مثل الدواء، لكل مرض عشبه تعمل على علاجهhttp://top-herbs-medical.blogspot.com/




    فوائد الأعشاب الطبيعية



    فوائد الأعشاب الطبيعية



    محتويات


    1.       البقدونس
    2.    الكزبرة
    3.    الميرمية
    4.     الحلبة
    5.    الحبة السوداء
    6.    الزعتر
    7.    الكمّون
    8.    اليانسون
    9.    الكراوية




    البقدونس

     يخفض درجات الحرارة المرتفعة، ويعمل على إزالة الأورام والالتهابات في أي مكان كانت، والتخلّص من غازات المعدة، ويعمل على تفتيت حصى الكلى وتنشيط الكبد، ويساعد في علاج أورام الثدي.




    الكزبرة

    تعالج حموضة المعدة والحرقة، وكثرة التبول وهي طاردة للديدان المعويّة، وتعالج عسر الهضم وتستعمل كدهان موضعيّ للالتهابات والكسور.

    الميرمية
     تستخدم للتخلّص من اضطرابات الأعصاب والدوخة، وتستخدم لتحسين مذاق بعض الأطعمة، كما تعمل على طرد الغازات المزعجة، وتستخدم لتسكين الآلام مثل المغص.

    الحلبة

    تقضي على علامات الشيخوخة والتقدم في السن، وتعالج الإسهال والصرع، وتستعمل غسول لإزالة الشيب، وتعالج بعض الأورام، والآم الصدر، والضعف الجنسي، والكبد، والجهاز التنفسي، والمثانة.

    الحبة السوداء

    تقوّي المعدة وتستخدم كمحسّن لطعم ونكهة الخبز والعديد من المأكولات، وتعمل على علاج الربو وكمسكّن للمغص وتساعد في إدرار البول والطمث وإدرار إفرازات اللعاب.

    الزعتر

    يفيد في علاج مشاكل الحلق كالربو أو البلغم إذا شرب مغليّاً ، وهو مفيد أيضاً في تقوية الذاكرة، ويساعد على التخلّص من الفطريّات.


    الكمّون

     يعالج حالات الحمّى والمغص المعويّ وعسر الهضم وطرد الدودة الشريطية، ويستعمل كدهان لآلآم العضلات والمفاصل وعلاج الحروق وبعض الأمراض الجلدية، ومدرّ للبول.

    اليانسون

    مضادّ للتشنّج خاصّة المغص المصاحب للمسهلات، وكما يدخل في صناعة مستحضرات الكحّة والسعال فهو طارد للبلغم، ويعمل على طرد الغازات ومقوّي للمعدة، ويعمل على التخلص من آلام اللّثة والأسنان، كما يعمل على تفتيت حصوات الكلى.

    الكراوية

    تستخدم كتوابل لبعض الأطعمة والمشروبات، وتدخل أيضاً في صناعة الصابون المعطّر وبعض المركّبات العطريّة، وتعمل على تهدئة الأعصاب وعلى طرد الغازات، وتساعد في إدرار البول عند الولادة، وتعمل على تخفيف آلام القولون، وتنشّط الأمعاء وتزيل الإسهال، وآلام الروماتيزم.

    رسالة أحدث
    السابق
    هذه اخر تدوينه
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد الأعشاب الطبيعية Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top