الغذاء الصحي

  • اخر الاخبار

    الأحد، 25 سبتمبر 2016

    فوائد البابونج


    تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة ، كما انها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب ، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة ، تساعد ايضا فى ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء ، كما انها تستخدم كغسول للبشرة لانه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميته .


    ضرر الجذور الحرة هي أحد العوامل التي تعتبر من المساهم الرئيسي إلى الشيخوخة المبكرة. شاي البابونج يحمي البشرة من هذا، وبالتالي يساعد في الحفاظ على سحر الشباب لفترة طويلة.


    فعال جدا في منع قشرة الرأس و يخفف من حكة فروة الرأس، يمكنك شطف الشعر و فروة الرأس بشاي البابونج الفاتر.


    يعمل شاى البابنوج على تهدئة الاعصاب واسترخاء العضلات فهو يحتوى على مركب hippurate ومركب glycine، مما يجعله شاى لتهدئة الاعصاب للكبار والصغار وثبت ان مفعولة يستمر لمدة طويلة ، كما يساعد شاى البابنوج على التخلص من الارق والقلق ولانه ايضا يحتوى على زيت anthole فهو يستخدم للرضع من اجل تهدئه المغص .


    اثبتت الدراسات ان البابونج يعمل على تقوية المناعة عن طريق زيادة مستويات كرات الدم البيضاء لذلك فهو مفيد جدا للحماية من نزلات البرد والانفلونزا .



    وقد عرف عن شاي البابونج بانه يخفف من تشنجات الحيض كما أنه يريح عضلات الرحم  . لأنه يزيد مستويات الجلايسين، مما يساعد على تقليل التشنجات العضلية .


    شاي البابونج هو وسيلة رهيبة لعلاج الطفح الجلدي وغيرها من حساسية الجلد. عليك غمس القطن في شاي البابونج البارد وتطبيقه على المناطق المعرضة للحساسية. يمكن للشاي تهدئة النظام بأكمله، وتساعدك على التخلص من أعراض الحساسية.


    للبابونج العديد من الفوائد للجهاز الهضمى حيث يعمل على علاج العديد من المشكلات التى تقابله مثل الغثيان والاسهال ، ويعمل على طرد الغازات وتهدئه القولون ، كما يعمل على تهدئه الام قرحة المعدة .


    لانه يعمل على تهدئه الاعصاب والعضلات فيوصى النساء باستخدامه اثناء الدورة الشهرية للتخفيف من ألامها فهو يعمل على حث الجسم على زيادة الجليسين والذى يعمل على تهدئه انقباضات عضلة الرحم كما يعمل على تنظيم حركة تدفق الدم الى الرحم .


    يحتوى البابونج على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على مقاومة الجذور الحرة التى تتسبب فى اصابة الانسان بالسرطان ، كما اثبتت الابحاث ان البابونج يحتوى على بعض المواد التى تساعد على مكافحة والقضاء على سرطان الثدى وسرطان الدم .





    البابونج له خصائص مضاد للتشنج ومضادة للالتهابات، وهو فعال في علاج تقلصات المعدة وتقلصات الأمعاء.  ويقدم الإغاثة من الغازات والنفخة.
    وشرب الشاي البابونج مرتين يوميا يعالج بعض المشاكل مثل ملازمة القولون العصبي  ، التهاب المعدة والأمعاء، والغثيان، وتشنجات، وأنفلونزا المعدة.


    شاي البابونج يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وبالتالي فإنه يساعد في السيطرة على مرض السكري . يمكنك استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المطلوبة من شاي البابونج.


    وجد أنه مفيد في علاج الصداع النصفي والصداع العادي. كوب من شاي البابونج الساخن يمكن أن يساعدك على الحصول على الإغاثة الفورية من الصداع.



    شاي البابونج هو ممتازة لعلاج الأرق أو اضطرابات النوم. فهو يمتلك بعض الخصائص المسكنة التي تساعدك على النوم بشكل أسرع وأفضل
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فوائد البابونج Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top